سياحة

محمية “تاواو” الطبيعية تعج بالزوار بعد فتحها مجدداً

كوالالمبور/ 14 ديسمبر – “أسواق”

عادت محمية تاواو Tawau Hill Park (TBT) كسابق عهدها وجهة سياحية شهيرة لسكان ولاية صباح، بعد السماح بالأنشطة الترفيهية بعد إغلاق لمدة شهرين بسبب أمر تقييد الحركة المشروط (CMCO).

وتقع محمية الغابات التي تبلغ مساحتها 27,972 هكتارًا على بعد 24 كيلومترًا من مدينة تاواو، وتعد من أشهر حدائق صباح ، وهي موطن لمئات من النباتات والحيوانات والشلالات والجبال.

وقال مسؤول المحمية أن الوجهة السياحية تستقبل أكثر من 100 زائر يوميًا بمجرد فتح البوابات للجمهور من الساعة 8 صباحًا حتى 4.30 مساءً.

وأردف: “اليوم على سبيل المثال، كان الزوار ينتظرون الدخول في وقت مبكر من الساعة 6 صباحًا، وتم بالفعل دخول 100 زائر في أول ساعة”، مضيفًا أن إجراءات التشغيل القياسية (SOP) قد تم وضعها لكافة حدائق صباح في ضوء استمرار تفشي كوفيد-19.

وأضاف: “كان هناك 200 شخص ينتظرون دورهم لدخول الحديقة، ولن يُسمح لهم بالدخول إلا بعد مغادرة البعض، كما يُسمح لكل زائر بالتواجد في الحديقة لمدة أربع ساعات فقط كحد أقصى”، في حين تم رسم علامات محددة لتجنب التجمعات الجماهيرية في الداخل.

وأوضح أنه تم توفير سجل للدخول وأجهزة مسح لدرجة حرارة الجسم على النحو الذي حددته وزارة الصحة، مضيفًا أن المحمية كانت تستقبل حوالي 1000 زائر يوميًا قبل تفشي جائحة كوفيد-19.

المصدر: بيرناما – مالي ميل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat