Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
سياحة

3.37 مليار رينجيت خسائر قطاع السياحة الماليزي بسبب كورونا

كوالالمبور – “أسواق”
أعلن رئيس الوزراء الماليزي محيي الدين ياسين أن الخسارة التي يعاني منها قطاع السياحة الوطني بسبب اندلاع فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) تقدر بـ 3.37 مليار رنجيت ماليزي.
كما توقعت الحكومة أن يتراجع أداء الناتج المحلي الإجمالي بنسبة ما بين 0.8٪‏ و1.2% لعام 2020 بأكمله، بانخفاض قدره 10.8 مليارات رنجيت إلى 17.3 مليارات رنجيت، أو ما يعادل بنسبة 3.6% إلى 4.0% من نمو الناتج المحلي الإجمالي.
مشيراً في خطابه الذي ألقاه في بث مباشر عبر قنوات التلفاز المحلية، إلى أن انتشار كوفيد-19 قد تسبب في إلغاء الكثير من صفقات الترويج السياحي، مما يؤثر سلباً على شركات الطيران والفنادق.
وأكد ان أكثر القطاعات تأثراً وتضرراً من هذه الحالة، السياحة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة فضلاً عن صناعة النقل، بحسب رئيس الوزراء.
وأضاف: “إنني أدرك أن الحكومة يجب أن تتخذ إجراءات عاجلة للحد من تأثير هذا التفشي على اقتصاد البلاد، وخاصة الشعب.
وتحقيقا لهذه الغاية، سوف تراقب الحكومة عن كثب تنفيذ حزمة التحفيز الاقتصادي التي سبق الإعلان عنها، حتى يتمكن الجميع على التمتع بفوائدها فوراً”.
هذا وأعلن رئيس الوزراء السابق الدكتور مهاتير محمد في 27 فبراير الماضي، عن حزمة التحفيز الاقتصادي 2020 بلغت قيمتها 20 مليار رنجيت ماليزي، ضمن الجهود الرامية إلى الحد من الآثار المترتبة على انتشار فيروس كورونا المستجد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى