كوفيد-19

الصحة الماليزية تضيف مزايا جديدة لتطبيق MySejahtera وتدعو لتحديثه

كوالالمبور / 16 يناير – “أسواق”

قال المدير العام للصحة الدكتور نور هشام عبد الله إن المصابين بفيروس كورونا؛ والذين ينتظرون مكالمة من وزارة الصحة لمتابعة حالتهم، يمكنهم الآن الإبلاغ عن أنفسهم ومتابعة التعليمات من خلال تطبيق (MySejahtera) عبر الهواتف الذكية.

وأكد أن تطبيق (MySejahtera) جرى تحديثه وتحسينه لإدارة تفشي المرض بشكل أفضل، وكذلك لتلبية احتياجات المستخدمين في محاولة لكسر سلسلة العدوى في المجتمع الماليزي.

يأتي بيانه في أعقاب تقارير إخبارية عن تأخيرات يواجهها بعض الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس، حيث لا يتم نقلهم إلى المستشفى، ولم يتم إخبارهم بما يجب عليهم فعله بعد ذلك.

حيث أفادت عائلة مكونة من ستة أشخاص في بيتالينج جايا، أنهم لم يتلقوا أي كلمة من مسؤولي الوزارة، على الرغم من أن فحوصاتهم جميعاً إيجابية.

وأوضح نور هشام أن أولئك الذين ثبتت إصابتهم بـكوفيد-19 يمكنهم الذهاب إلى خانة المساعدة في تطبيق (MySejahtera) من خلال الصفحة الرئيسية، ومن ثم اتباع التعليمات الواردة في القسم G.

كما سيتلقى المستخدمون المسجلون كحالات إيجابية في مركز الاستعداد للأزمات والاستجابة، إشعارات عبر الرسائل القصيرة وعبر التطبيق بشكل فوري.

وأوضح أنهم سيحصلون أيضًا على المشورة وخطط المتابعة للتقييم الذاتي، بالإضافة إلى إجراء تقييم مراقبة الأعراض في قسم “ما يجب القيام به” لمدة 10 أيام متتالية.

وفي حال ظهرت على المستخدم أي أعراض، فسيستمر المركز في توجيه المعلومات إلى مركز تقييم كوفيد-19، وسيتم الاتصال بالمستخدم من قبل موظف صحي لإجراء مزيد من التقييم.

كما نصح مدير الصحة جميع مستخدمي تطبيق (MySejahtera) بتحديث التطبيق بشكل فوري، والاستفادة الكاملة من جميع وظائفه ومزاياه.

المصدر: بيرناما – مالي ميل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat