Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
تعليم

رئيس الوزراء الماليزي يطلق البث الرسمي للقناة التعليمية الحكومية

 

كوالالمبور/ 17 فبراير 2021 – “أسواق”

أطلق رئيس الوزراء الماليزي تان سري محي الدين ياسين اليوم قناة تلفزيونية تعليمية خاصة تساعد في العملية التعليمية في ظل استمرار النظام الإلكتروني بدلاً من التعليم الوجاهي، وتم تسمية القناة بـDidikTV Kementerian Pendidikan Malaysia (DidikTV KPM).

هذا ويمكن مشاهدة قناة DidikTV KPM، التي بدأت بثها الرسمي اليوم ، من خلال التردد 107 على MYTV و 147 على ASTRO و ntv7 على تلفزيون UNIFI ، من الساعة 7 صباحًا حتى منتصف الليل بشكل يومي.

ويأتي إنشاء القناة الخاصة بعد جهود كبيرة بذلتها وزارة التربية والتعليم الماليزية لزيادة وصول الطلاب إلى التعليم الجيد على الصعيد الوطني.

وفي خطابه، قال محي الدين إن قناة DidikTV KPM ستبث برامج تعتمد على مناهج الوزارة والمناهج الدراسية المشتركة، بالإضافة إلى أخبار عن منظومة التعليم من مرحلة ما قبل المدرسة إلى الصف السادس، كما تضم عدداً من البرامج التعليمية والترفيهية وكذلك المحتوى الذي ينشئه الطلاب.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم أيضًا بث المحتوى التربوي، والذي يركز على القيم الجيدة وتنمية شخصية الطالب.

وأعرب رئيس الوزراء عن ثقته بأن القناة ستكون قادرة على المساعدة في تنفيذ برنامج PdPR (التدريس والتعلم في المنزل)، خاصة للطلاب الذين ليس لديهم إمكانية الوصول إلى التعليم عبر الإنترنت، كما تمكن الآباء والأمهات أيضًا من قضاء بعض الوقت في مشاهدة الدروس مع أطفالهم.

وقال محي الدين إن الوزارة بادرت بالتركيز على نظام البرامج التلفزيونية التعليمية عبر القنوات الأرضية منذ تنفيذ أمر تقييد الحركة (MCO) في 18 مارس من العام الماضي، في محاولة لتمكين الطلاب، وخاصة الذين ليس لديهم اتصال مناسب بالإنترنت.

كما شدد على أن الحكومة تدرك أن التعليم هو أحد القطاعات الأكثر تضررًا من جائحة كوفيد-19 التي ضربت البلاد منذ بداية العام الماضي، مما اضطر وزارة التربية والتعليم إلى إغلاق المدارس خلال فترة تقييد الحركة.

 

المصدر: بيرناما – مالي ميل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى