كوفيد-19

الحجر لمدة 7 أيام لمن يجري فحص كوفيد قبل وبعد الوصول لماليزيا

كوالالمبور/ 17 ديسمبر – “أسواق”

أعلن مجلس الأمن القومي الماليزي عن تفاصيل جديدة تتعلق بمدة الحجر الصحي للعائدين إلى ماليزيا، في خطوة يراها مراقبون أنها تأتي في إطار تسهيل الإجراءات على الوافدين، وحماية البلاد في ذات الوقت.

حيث أفاد المجلس أن على القادمين إلى ماليزيا إجراء اختبار كوفيد-19 قبل مدة ثلاث أيام من تاريخ وصولهم لمطارات البلاد، ومن ثم إجراء فحص آخر بعد وصولهم إلى هنا، حيث سيؤدي ذلك لوضعهم في الحجر الصحي لمدة ٧ أيام فقط.

في حين يتوجب على من يصلون إلى ماليزيا دون إجراء فحص مسبق الخضوع للحجر الصحي لمدة ١٠ أيام، في حال كانت نتيجة اختبار كوفيد-19 الخاص بهم سلبية.

وكان مدير عام الصحة الماليزية تان سري دكتور نور هشام عبد الله اليوم أعلن أن الحكومة قررت تقليص فترة الحجر الصحي الإلزامي المفروض على القادمين إلى البلاد من الخارج إلى 10 أيام فقط عوضاً عن 14 يوماً، وذلك بداية من يوم الاثنين 14 ديسمبر.

وأضاف مدير عام الصحة أن القرار بتقليل مدة الحجر الصحي جاء بعد الاطلاع على العديد من التقارير العلمية السريرية المستجدة، إضافة إلى الإجراءات المتخذة في العديد من الدول الأخرى بخصوص فترات الحجر الإلزامي المفروضة على القادمين.

وبحسب القرار الجديد فإن ماليزيا ستفرض على القادمين من الخارج تقديم فحص كوفيد-19 يؤكد سلامتهم من الإصابة بالفيروس إضافة لقضاء فترة 10 أيام في أحد مراكز الحجر الصحي المخصصة لذلك، والتي يتحمل المواطنون الأجانب تكاليف الإقامة فيها كاملة، فيما تقدم الحكومة للقادمين من المواطنين الماليزيين تكاليف أقل بفضل الدعم الحكومي.

المصدر: بيرناما – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat