سياحة

تعاون ماليزي إندونيسي لتنشيط السياحة بين البلدين

كوالالمبور – “أسواق”

أكدت وزيرة السياحة والفنون والثقافة الماليزية نانسي شكري، أن ماليزيا ستعمل بشكل وثيق مع إندونيسيا لتنشيط صناعة السياحة في البلدين الذيْن تأثرا سلباً بانتشار جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

وأوضحت الوزيرة أن البلدين أيضاً بصدد التعاون مع الدول الأعضاء في رابطة دول جنوب شرقي آسيا “آسيان” ومنظمة التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ “أبيك”، ومنظمة السياحة العالمية، وغيرها من المنظمات والتعاونات الإقليمية، لإحياء صناعة السياحة في المنطقة .

وأضافت: “وعلى سبيل المثال، نحن نعمل من أجل صياغة إجراءات التشغيل الموحدة واسعة النطاق لدول رابطة “آسيان” لتسهيل السياح دون إهمال الجوانب الأساسية لصحة وسلامة أفراد الخطوط الأمامية” .

وأشارت إلى أنه من خلال التواصل الفعال، وتنفيذ خطة ترويجية وفاعلية في مجال ترويج السياحة في آسيان من خلال التعاون الإستراتيجي مع العاملين في الصناعة وأصحاب المصلحة الآخرين “.

جاء ذلك في حديثها خلال جلسة افتراضية مع نيا نيستشايا نائب وزير التسويق الإندونيسي بوزارة السياحة ووكالة الاقتصاد الإبداعي، لتباحث فرص تعاونية إقليمية للسياحة بعد كوفيد-19 .

وأكدت الوزيرة الماليزية أنه عندما يكون الوضع آمناً للسفر الدولي، فإن البلدين المتجاورين سيتعاونان بشكل وثيق في تسليس حركة السياح في مداخلهما .

كما دعت للتركيز على مكافحة وباء كوفيد-19، وأعربت عن أملها أن يتحسن الوضع حتى تتمكن الدولتين من فتح حدودهما في المستقبل القريب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat