سياحة

مزارع الفراولة مذاق عذب يزيّن قمم المرتفعات الماليزية

كوالالمبور- “أسواق”

تعد الفراولة من بين الفواكه الأكثر شهرة في العالم، وبحسب علم النبات فهي شجيرة متسلقة  تنتمي إلى العائلة الوردية، ومصدر الفراولة الأصلي هي أوروبا، ولكن اليوم أصبحت تنمو في جميع أنحاء العالم، حيث أن هناك أكثر من 600 صنف من الفراولة التي تختلف في الطعم، الحجم والملمس. تتوفر الفراولة على مدار السنة ولكن ذروة الموسم هي من نيسان وحتى تموز.
وللفراولة العديد من الفوائد تحتوي على مجموعة متنوعة من المواد الغذائية على رأسها فيتامين C وفي الواقع ثمانية حبات من الفراولة تحتوي على فيتامين C أكثر من برتقالة واحدة.

وهي غنية بالمواد المضادة للأكسدة التي تحارب الجذور الحرة وتساعد على منع السرطان، كما أنها مصدر ممتاز لفيتامين  K والمنغنيز وحمض الفوليك والبوتاسيوم.

وإذا كنت من عشاق الفراولة وزرت ماليزيا فلا بد لكم من الذهاب إلى مرتفعات جنتنج هايلاند الخضراء، لكي لا تفوت فرصة زيارة مزارع الفرولة في جنتنج هايلاند  Genting Strawberry Leisure Farm  وما جاورها من مزارات أخرى شيقة.

حيث تعد مزارع الفراولة في جنتنج هايلاند من أكثر مزارع الفراولة برودة لذا تجد أن أغلب المزارع هناك داخل بيوت بلاستكية مجهزة بالكامل، بحيث أنك ستشعر بالدفء والدهشة من الترتيب المذهل الذي تتموضع عليه شتلات الفراولة من حولك بطريقة شهية.

وتمنحك هذه المزارع فرصة ذهبية لقطف حبات الفراولة الجذابة ووضعها في سلال مخصصة تحصل عليها من المزرعة ثم تدفع ثمن ما اقتنيته لاحقا، أو يمكنك أكلها بعد قطفها مباشرةً داخل المزرعة وذلك بعد الدفع.

ولعشاق الصور، يمكنكم اغتنام تواجدكم في مزارع الفراولة المختلفة لأخذ صور رائعة وسط شتلات الفراولة بشرط أن لا يتم إيذائهم، فهذه الشتلات تتموضع بطريقة حساسة داخل ديكور جميل يسر العين.

كما يمكن المرور على الرفوف التي تضم منتجات الفراولة من عصائر ومركزات ومربى وبسكويت، وكذلك يمكن أن تزور المحلات المجاورة مثل محلات الشوكولاتة والأيس كريم وتناولهم مع الفراولة الطازجة.

مكان آخر للفراولة في ماليزيا يقع في مرتفعات الكاميرون في جبال هايلاند بماليزيا، وهي واحدة من المناطق التي ما زالت تتمتع برونق قديم خاص بها.

فهنالك المزارعون البسطاء الذين ما زالوا يمارسون طقوس الزراعة في هدوء غريب يسود الأجواء بلا كلل أو ملل، كما تقع مزارع الفراولة على بعد خطوات قليلة من سوق الفاكهة الموجود في نفس المنطقة، وستجد هناك أيضاً مزارع الزهور، ومناحل العسل.

وتعج في مرتفعات الكاميرون مزارع الفراولة الرائعة، نظراً لتربتها الخصبة، وجوها المناسب للزراعة، وهي من الفاكهة المطلوبة بشكل مستمر في ماليزيا.

حيث أن المنطقة هناك بأكملها تعد من أهم المناطق الاقتصادية الموجودة في ماليزيا، حيث تمد الدولة دائماً بالعديد من المحاصيل الزراعية المتنوعة، التي تعمل على سد احتياجات المواطنين، كما يتم تصدير بعضها للخارج، ومنها الخضروات والفاكهة والعسل والشاي والزهور، وغيرها من الأطعمة الرائعة.

وتعد الرحلة إلى مزارع الفراولة ممتعة لعدة أسباب، فأنتم فيها ستستمتعون برؤية مزارع الفراولة الممتدة على مسافة كبيرة في منظر ساحر تعشقه الأنظار.

كما أن زيارة مزارع الفراولة فرصة أيضاً لشراء بعض من الفراولة الطازجة المتاحة للبيع هناك، وتقدم أحياناً كما هي سادة، أو مضاف لها أيس كريم، أو مربى، كما يمكن التجول في المنطقة والتمتع برؤية العديد من المزارع الأخرى المنتشرة هناك.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat