سياحة

كينابالو.. فرصة التسلق لأعلى قمم ماليزيا

كوالالمبور – “أسواق”

 

تحوي مدينة كوتا كينابالو بولاية صباح شرقي ماليزيا العديد من المناطق السياحية الخلابة، والمعالم الطبيعية التي تعطيك فرصة الاستجمام، وتتيح لك فرصة اكتشاف الغابات المطيرة المورقة مع الاستمتاع بالمياه الصافية وقمم الجبال المذهلة، فضل عن المناظر الطبيعية المذهلة والهندسة المعمارية والتراث الذي لا يقارن.

 

كما يعد جبل كينابالو من أشهر تلك المناطق التي لا بد من زيارتها، وهو أعلى جبل في جنوب شرق آسيا وواحد من أعلى قمم الجبال في العالم، ويقع ضمن سلسلة جبال كروكر الشهيرة على ارتفاع حوالي 13000 قدم فوق مستوى سطح البحر.

ويحتوي الجبل على نظام بيئي متنوع مع مجموعة كبيرة من النباتات والحيوانات، وفي وسط الجبل يقع متنزه كينابالو الوطني الذي يعد احد مواقع التراث العالمي لليونسكو.

وجبل كينابالو هو أطول جبل في أرخبيل الملايو واحد أعلى القمم في العالم، ويمنح الزائرين الفرصة للاستمتاع بالمغامرة، على ارتفاع أكثر من 4000 متراً، فضلا عما يتميز به الجبل من ممر حديدي يتيح للجميع الفرصة للتسلق على الأقدام دون حاجة للمعدات جنبا إلى جنب مع القمم المميزة والتي تتطلب مهارة وتدريب لتسلقها.

وإضافة إلى ذلك يتمتع هذا الجبل يتنوع بيولوجي كبير حيث تضم آلاف النباتات ، 326 نوعا من الطيور، وأكثر من 100 نوع من الثدييات.

وبجوار منطقة جبل كينابالو، تقع الحديقة النباتية التي تعد أحد أفضل أسرار كينابالو بارك والتي تفتخر بمجموعة من أغنى النباتات في العالم، مع أكثر من 5000 نوع من النباتات.

كما يمكن القيام برحلة بحرية على نهر كلياس، حيث يمكنك الاستمتاع بإطلالة رائعة على مجموعة لا تقارن من المشاهد الطبيعية الخلابة، ذلك إلى جانب فرص اكتشاف الحياة البرية المميزة.

وأثناء الاستجمام في كوتا كينابالو، يمكن زيارة مسجد المدينة الأبيض الساحر الذي يقع بالقرب من الشاطىء، وهو أعجوبة من العمارة الإسلامية المعاصرة، ويضم هذا المسجد العائم قاعة للصلاة تستوعب ما يصل إلى 12000 شخص.

 

المصدر: موسوعة المسافر – المسافر العربي – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat