تعليم

وزارة التعليم الماليزية تقرر عودة المدارس للتعليم الإلكتروني بعد عيد الفطر

كوالالمبور/ 27 أبريل – “أسواق”

ستعقد الفصول المدرسية في ماليزيا عبر الإنترنت لمدة أسبوعين بعد عطلة عيد الفطر المبارك من خلال طريقة التدريس والتعلم في المنزل (PdPR)، كما صرّح وزير التعليم داتوك محمد راضي محمد جيدن.

وسيتم تنفيذ القرار في الفترة من 16 إلى 27 مايو لمدارس المجموعة أ (في جوهور وقدح وكيلانتان وترينجانو) ومن 17 إلى 28 مايو لمدارس المجموعة ب (بيرليس وبينانج وبيراك وسيلانجور ونيجري سيمبيلان وملاكا وبهانج وصباح وسراواك وكوالالمبور ولابوان وبوتراجايا).

وأكد الوزير أن القرار اتخذ لتجنب خطر الإصابة بعدوى كوفيد-19 في المدارس بعد العطلات المدرسية للاحتفال بعيد الفطر المقرر من 7 إلى 15 مايو لمدارس المجموعة أ ومن 8 إلى 16 مايو لمدارس المجموعة ب.

وقال إنه بعد فترة التعلم “أونلاين”، سيستمر الطلاب في إجازاتهم من 28 مايو إلى 12 يونيو لمدارس المجموعة أ ومن 29 مايو إلى 13 يونيو لمدارس المجموعة ب.

وأضاف: “في العام الماضي، كانت المدارس مغلقة بالفعل خلال فترة احتفالات عيد الفطر، لذلك لا نعرف كيف ستكون الأوضاع ما بعد العيد.

وأضاف “نحن قلقون بشكل خاص بشأن الذين سيعودون إلى السكن المدرسي، لأن هناك احتمال أن يكون البعض قد أصيب بالمرض من الخارج، لذلك نتخذ هذه الخطوة للسيطرة على الانتشار، فبعد العيد سيبقى الطلاب في منازلهم”، بحسب الوزير.

في غضون ذلك، قال راضي إنه سيتم السماح للطلاب الذين يعيشون في السكن المدرسي تحت إشراف وزارة التربية والتعليم في جميع أنحاء البلاد بالعودة إلى منازلهم للاحتفال بعيد الفطر، واستئناف التعلم عبر الإنترنت لمدة أسبوعين بعد ذلك.

المصدر: مالي ميل – بيرناما

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى