سياحة

تيومان.. لؤلؤة ماليزيا الشرقية وواحة الاستجمام

 

كوالالمبور – “أسواق”

جزيرة تيومان واحدة من جزر ماليزيا الساحرة، وتقع على بعد ثلاثين كيلو متراً من الساحل الشرقي لماليزيا.

وتعد تيومان من الجزر المثالية والمناسبة لقضاء العطل فيها، فهي تتمتع بجاذبية مميّزة، حيث تطلّ على العديد من المناظر الخلابة المدهشة، كما تطلّ على العديد من الشواطئ المميزة والخلابة.

بإمكانك الاستمتاع في جزيرة تيومان الجميلة التي تمنحك الفرصة للسير على الأقدام بين مجموعة من المشاهد الطبيعية، مع رؤية الكثير من النباتات والحيوانات النادرة بين المناظر الطبيعية الخلابة والجداول الرائعة.

فضلاً عن ذلك سيكون بانتظار محبي المغامرة الكثير في تيومان، بداية من تسلق الصخور الشاهقة وحتى ركوب الدراجات الجبلية وسط التنوع البيولوجي الهائل الذي تحظى به هذه الجزيرة الجميلة.

إضافة إلى ذلك فهناك فرصة الغوص بين الشعاب المرجانية والمياه الكريستالية الغنية بالحياة البحرية، بما في ذلك الأسماك المتنوعة على طول الساحل.

من أسهر شواطئ الجزيرة شاطئ “تيومان جوارا بيتش” الذي يقع على الساحل الشرقي الهادئ، ويمكن القول إنه أحد أفضل شاطئ بجزيرة تيومان، حيث يمتد على مسافة طويلة من الرمال الذهبية البكر والمياه الصافية المذهلة، ما يجعله أحد أجمل الوجهات لمحبي الاسترخاء في أحضان الطبيعة بالجزيرة.

وبالقرب من الشاطئ يمكنك التنزه في الغابة للاستمتاع بالشلال القريب والمياه العذبة في أحواض الصخور الطبيعية والاستماع إلى الصرخات الصاخبة للقرود والسحالي.

إلى الجنوب من الشاطئ هناك مكان لتعشيش السلاحف، كما أن هنالك العديد من الشاليهات بأسعار معقولة إلى جانب بعض المطاعم على شاطئ البحر.

شاطئ بيرجايا أيضاً، هو أحد الشواطئ الرائعة في الجزيرة، حيث يمكنك الاسترخاء على هذا الشاطئ المليء بالنخيل، والذي يمتد بطول كيلو متر من الرمال الذهبية الناعمة.

كما يمتاز هذا الشاطئ بالعديد من المنتجعات ذات الطابع المعماري الجميل، كما يضم الشاطئ ملعباً كبيراً للجولف، حيث يمكن لرواد هذه الرياضة ممارستها في أجواء منعشة وخلابة.

 

 

المصدر: موضوع – المسافر العربي – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat