تعليم

وزارة التعليم الماليزية تغلق 209 مؤسسات تعليمية جديدة في المناطق الحمراء

كوالالمبور – “أسواق”

سيتم إغلاق ما مجموعه 209 مؤسسة تعليمية في مدينة كوتشينغ في ولاية ساراواك، والتي تم تأكيدها كمنطقة حمراء من قبل وزارة الصحة، اعتبارًا من الغد (30 أكتوبر) وحتى 13 نوفمبر.

وقالت وزارة التربية والتعليم في بيان لها، إنها تشمل المدارس الابتدائية والثانوية التابعة للوزارة، وبعض المعاهد، وكليات الثانوية العامة والمدارس الخاصة المسجلة لدى الوزارة.

وأوضحت أن المدارس والمؤسسات التعليمية التي بها سكن طلاب ستكون مغلقة أيضًا، حيث طلبت من الآباء أو الأوصياء اصطحاب الطلاب من السكن وإعادتهم إلى منازلهم.

وأضافت: “أن الطلاب الذين يرغبون في البقاء في السكن خلال الفترة القادمة سيكونون تحت رعاية الوزارة، حيث سيتم توفير طعامهم ومستلزماتهم من قبل المدرسة أو المؤسسة التعليمية المعنية”.

وقالت وزارة التربية والتعليم أن على الطلاب الملتحقين في الامتحانات الدولية كما هو مقرر خلال هذه الفترة، الحصول على خطاب من مدارسهم لحضور الامتحان.

كما أنه خلال فترة الإغلاق، يتعين على مديري المدارس والمؤسسات التعليمية المتضررة، التأكد من أن المعلمين والطلاب يواصلون عملية التدريس والتعلم من المنازل “أونلاين”.

وجاء في البيان أنه يمكن تنزيل دليل التعليم الإلكتروني من الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم www.moe.gov.my”.

وأشارت الوزارة إلى أن جميع المؤسسات التعليمية المسجلة لدى وزارة التربية بما في ذلك رياض الأطفال والمدارس الحكومية والمدارس الخاصة والكليات المهنية وكليات الثانوية في الإقليم الاتحادي لابوان ستستمر في الإغلاق حتى 13 نوفمبر.

جاء ذلك بعد تمديد أمر تقييد الحركة المشروط في لابوان من 31 أكتوبر إلى 13 نوفمبر.

المصدر: مالي ميل – بيرناما

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat