كوفيد-19

الموارد البشرية الماليزية توضح جدول فحص كوفيد-19 للعمال الأجانب

كوالالمبور/ 29 نوفمبر – “أسواق”    

ستنفذ وزارة الموارد البشرية الماليزية برنامج فحص كوفيد-19 المستهدف للعمال الأجانب، على أساس المناطق الحمراء التي تضم عددًا كبيرًا من العمال الأجانب اعتبارًا من يوم الثلاثاء (1 ديسمبر).

وقال وزير الموارد البشرية داتوك سيري م. سارافانان، إن هذا سيتم من قبل منظمة الضمان الاجتماعي (سوكسو)، بالتعاون مع العيادات والمستشفيات الخاصة ، وذلك لضمان التنفيذ الشامل.

وأضاف أن الاختبارات ستستخدم أداة الفحص السريع (RTK)، الذي وافقت عليه وزارة الصحة وستتحمل (سوكسو) التكلفة.

وأوضح أن أرباب العمل عليهم فقط دفع رسوم الخدمة التي تفرضها العيادات أو المستشفيات.

وبالنسبة للعمال الأجانب الذين ليسوا من المساهمين في (سوكسو)، فيجب أن يدفع أرباب العمل رسوم الفحص بالكامل، كما جاء في بيان الوزارة.

وأكد الوزير أن الفحص سيجرى على مراحل وفقًا للجدول الزمني، مع إعطاء الأولوية للمناطق عالية الخطورة، بدءًا من العمال الأجانب في كلانج، ثم سيلانجور وسريمبان.

وقال: “بالنسبة للمناطق الحمراء الأخرى في سيلانجور وكوالالمبور وبينانج، سيبدأ الفحص في 9 ديسمبر، بينما سيبدأ اختبار صباح ولابوان ومناطق أخرى في سيلانجور وبينانج ونيجيري سمبيلان في 16 ديسمبر”.

وأوضح سارافانان أن برنامج الفحص يأتي بالتعاون بين الوكالات الحكومية والقطاع الخاص، ويشمل الفحص والمراقبة وإدارة الحالة بعد الاختبار.

وأشار إلى أن البرنامج سيتم تطبيقه بموجب قانون الحد الأدنى من معايير الإسكان والمرافق للعمال لعام 1990 (القانون 446) للحد من انتقال كوفيد-19 بين العمال الأجانب.

المصدر: بيرناما – مالي ميل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat