سياحة

“I-City” مدينة أضواء سيلانجور.. زوايا ترفيهية بلمسة عالمية

كوالالمبور – “أسواق”

تعد مدينة “I-City” التي تقع في منطقة شاه علم في ولاية سيلانجور، وتبعد عن كوالالمبور نصف ساعة تقريباً، من أشهر المعالم السياحية والترفيهية المحببة لكل من يزور ماليزيا.

حيث تحتوي المنطقة على عدد كبير من الأشجار الصناعية المزودة بمصابيح ملونة، حيث أن كل ما يوجد في المدينة معلق عليه مصابيح الزينة كالمباني والأشجار والطرقات.

كما تمتاز المنطقة بطبيعتها الخلابة، وبناياتها العريق، وتصاميمها المتنوعة، وهى عبارة عن مدينه كبيرة جداً، ويوجد بها كل شئ مضاء، خاصة الأشجار ومجسمات الحيوانات والطيور الكبيرة.

ويمكن للزوار السير بين الصفوف الأزهار المتنوعة والطاووس المحاطة بالأضواء والزينة، والتي تبهر الزوار.

وأي سيتي  من الأماكن السياحية في ماليزيا المتميزة والفريدة من نوعها التي يأتي لزيارتها معظم المسافرين إلى ماليزيا وتعتبر بلا منازع مدينة الأضواء في سيلانجور.

مدينة اي سيتي سيلانجور جميلة ولافتة للأنظار، حيث تم تصميمها بطريقة احترافية وعالية في المستوى لتكون تحفة فنية وعالمية، كما تناسب معظم الثقافات والجنسيات والأعمار.

وهناك بعض الفئات من الزوار يعتقدون بأنها تقع في كوالالمبور ويطلقون عليها اسم مدينة الاضواء في كوالالمبور أو اي سيتي كوالالمبور ولكن في الحقيقة فإن اي سيتي تقع في ولاية سيلانجور القريبة من كوالالمبور حيث يمكنك الوصول الى مدينة الأضواء في غضون30 إلى 40 دقيقة بالسيارة من عاصمة ماليزيا كوالالمبور.

وتتميز مدينة الاضواء في مدينة شاه علم التي تُعد عاصمة سيلانجور، بتقديمها العديد من الأنشطة الترفيهية في مختلف المراكز الترفيهية التي تنال على اعجاب الزوار بشكل كبير حيث سحر الليل وجماله.

كما تنتشر الكثير من الأشجار الصناعية اي سيتي ماليزيا التي تم تزيينها بالأضواء والتي من الجميل التنزه في محيطها والاستمتاع بليلة رائعة لا مثيل لها.

كما يمكن الاستمتاع بركوب الألعاب الكهربائية المتنوعة المُزينة بأجمل المصابيح والتي تلف كافة أرجاء المدينة.

ومن الأشياء المُمتعة في اي ستي سيلانجور الحديقة الثلجية أو ما يعرف ب “سنو ووك” والتي تعرض مختلف المُجسمات التي تم نحتها بواسطة الثلج، وكذلك المتحف المتطور والفريد من نوعه الثلاثي الابعاد والذي يحتوي على الكثير من التماثيل الشمعية لأشهر الشخصيات العالمية والمشاهي .

كما تحوي متحف الخدع البصرية، حيث يحتوي المتحف على تشكيلة من اللوحات الفنية التي ستقوم بخداع عيونكم والتي تتيج لكم فرصة التقاط أجمل الصور التفاعلية مع هذه اللوحات.

كما تعج بالعديد من  المطاعم الماليزية وغير الماليزية المنتشرة في جميع أرجاء مدينة اي سيتي والتي تقوم بتقديم ألذ وأشهى المأكولات المتنوعة.

كما ينصح بالتوجه لزيارة المدينة الضوئية في فترة المساء، حيث أن معظم الألعاب الكبيرة والنادرة تبدأ العمل في تمام الساعة السادسة مساء وحتى الساعة الحادية عشر والنصف ليلاً.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat