كوفيد-19

بعد شهر من المناشدات 8.5٪ فقط من العمال الأجانب خضعوا لفحص كوفيد-19

كوالالمبور/ 31 ديسمبر – “أسواق”

بعد شهر على انطلاق برنامج فحص العمال الأجانب، تم فحص 8.5 ٪ منهم فقط حتى الآن، وذلك في المناطق المستهدفة بموجب برنامج الفحص الخاص بهم، والذي بدء منذ 1 ديسمبر.

وأوضح الرئيس التنفيذي لمؤسسة الضمان الاجتماعي داتوك سيري الدكتور محمد أزمان داتو عزيز محمد أنه اعتبارًا من الساعة 12 ظهرًا يوم 29 ديسمبر، تم الإبلاغ عن ما مجموعه 74,482 عملية فحص للعمال الأجانب، شارك فيها 2,601 صاحب عمل.

وقال: “كانت هناك 750 عيادة في الولايات الست، تم فرزها لإجراء الاختبارات في إطار برنامج فحص كوفيد-19 للعمال الأجانب”.

وحث أرباب العمل على إرسال عمالهم على الفور للفحص، بدلاً من الانتظار حتى اللحظة الأخيرة.

وأضاف الدكتور أزمان أن مؤسسته اشترت مجموعات اختبار Antigen السريع (RTK-Ag) بكميات كبيرة، وقد تم توزيعها مجانًا على مرافق الرعاية الصحية، للمساعدة في خفض تكلفة الفحص للعمال الأجانب.

كما اشترت مؤسسة الضمان، ما يقرب من مليون مجموعة اختبار، كافية لتغطية عدد العمال الأجانب المسجلين لدى المنظمة في الولايات الست التي أعلنت عنها الحكومة في البداية، وهي الإقليم الفيدرالي في كوالالمبور، وسيلانجور، ونيجري سمبيلان، وبينانج، وصباح والإقليم الفيدرالي في لابوان.

وبناء على والمتطلبات الحالية، تم توزيع 311,837 مجموعة اختبار، وهو ما يتجاوز بكثير عدد العمال الأجانب الذين تم فحصهم حتى الآن.

وأشار الدكتور أزمان إلى أنه على الرغم من توفر مجموعات الاختبار للعيادات، فإن تكلفة الخدمات تعتمد على العيادات نفسها.

وأضاف أن التعاون مع المجموعات الطبية ذات الصلة والجمعية الطبية الماليزية، أدى إلى أن التكلفة الحالية لهذا الفحص قد انخفضت الآن إلى النصف تقريبًا عما كانت عليه.

وقال: “علينا الاستمرار في هذا البرنامج، لأنه فرصة للحد من المرض وإعادة سبل العيش كما كانت من قبل، مشيرًا إلى أن دور صاحب العمل لا يقل أهمية عن دور الحكومة في إدارة الوباء”.

ويمكن الحصول على مزيد من المعلومات حول برنامج فحص كوفيد-19 للعمال الأجانب على بوابة PSP (https://psp.perkeso.gov.my) أو موقع منظمة الضمان الاجتماعي (www.perkeso.gov.my).

المصدر: بيرناما  – ذي ستار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat