سياحة

ماليزيا تضع شروطاً لإعادة فتح حدودها أمام الدول “الخضراء”

كوالالمبور – “أسواق”
لا زالت ماليزيا تغلق حدودها الدولية أمام السياح والعمال الأجانب، مع استمرار المناقشات مع الدول المصنفة على أنها مناطق خضراء.
حيث قال داتوك سيري إسماعيل صبري يعقوب وزير الدفاع الماليزي إن ماليزيا شددت على الحصول على المعاملة بالمثل للسماح للماليزيين بدخول البلدان التي ستسمح ماليزيا لمواطنيهم بدخول أراضيها.
وأضاف: “نريد أن يكون فتح الحدود في كلا الاتجاهين، فإذا كانوا لا يزالون يشددون الظروف على مواطنينا، فلن نسمح لمواطنيهم بالدخول.
وقال: “إن المسألة تناقشها وزارة الخارجية، ومع ذلك فان القرار يعتمد على تقارير وزارة الصحة حيث عادت بعض الدول التي كانت في وقت سابق في المنطقة الخضراء إلى اللون الأحمر مرة أخرى”.
وأكد إسماعيل صبري ، أن وزارة الصحة حددت ست دول من المناطق الخضراء لإعادة فتح الحدود الدولية بشكل مشروط معها وهي سنغافورة وبروناي ونيوزيلندا واليابان وأستراليا وكوريا الجنوبية.
ومع ذلك، قال إن الفئات الأربع من الإعفاءات للأجانب لدخول البلاد وفقًا لإجراءات التشغيل القياسية (SOP) لا تزال هي نفسها وهم الدبلوماسيون والمغتربون من فئة EP1 ومواطنو ماليزيا My Second Home والطلاب الذين يستأنفون دراستهم في جامعات البلاد.
من ناحية أخرى، أوضح أن ماليزيا حددت مواقع وعدد الماليزيين الذين تقطعت بهم السبل في عدة دول بسبب فيروس كورونا، وقال إن وزارة الخارجية ستحصل على إحصاءات مفصلة عنهم.
وأضاف أنه سيتم مناقشة المعنيين لاعادتهم، وأن وزارة الخارجية ستطرح المقترحات وسنقرر بعد ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat