كوفيد-19

بعد الحمراء.. إجراءات خاصة بالمناطق “البرتقالية” في ماليزيا

كوالالمبور – “أسواق”    

أكدت وزارة الصحة الماليزية أنها بصدد الاقتراح على مجلس الأمن القومي، فرض إجراءات وتعليمات خاصة بتقييد الحركة المشروط (CMCO)، ليتم تطبيقها بشكل خاص في المناطق البرتقالية في البلاد.

وأوضحت الوزارة على لسان مديرها العام تان سري نور هشام عبد الله، أن هذا سيمكّن الوزارة من تحسين سيطرتها على منع انتشار كوفيد-19 في البلاد.

وأشار الدكتور نور هشام إلى أن المناطق البرتقالية هي المناطق التي يسجل بها أعداد إصابات من 21 إلى 40 حالة نشطة.

وأضاف: “ربما ينبغي أن نكون سباقين أكثر، وأن نطبق نظام تقييد الحركة المشروط قبل أن تصبح كل المنطقة البرتقالية منطقة حمراء.”

موضحاً أن المناطق البرتقالية يمكن أن تكون بمثابة تنبيه لها، لذا يجب أن نتخذ إجراءات استباقية.

كما قال الدكتور نور هشام إن الوزارة تدرس تشديد إجراءات التشغيل الموحدة الخاصة بفترة أمر تقييد الحركة المشروط، والتي لا يزال يُسمح فيها للقطاع الاقتصادي بالعمل، وذلك من خلال فرض لوائح أكثر صرامة على القطاعات الأخرى.

وقال “سيساعد هذا في تقليص حركة الناس في المناطق الأكثر كثافة سكانية”.

وحث نور هشام الجمهور مرة أخرى بالبقاء في المنازل واتباع جميع إجراءات التشغيل الموحدة التي تم وضعها، من أجل كسر سلسلة العدوى.

بدوره قال وزير الدفاع داتوك سيري إسماعيل صبري يعقوب، إن مجلس الأمن القومي سيقدم توصيات إلى الحكومة للحد من العدد المتزايد لحالات كوفيد-19 في وادي كلانج.

وقال إسماعيل إنه لا يزال هناك مجال لفرض مزيد من القيود على القطاع الاقتصادي دون إغلاقه بالكامل، مقترحًا تعديل ساعات عمل الشركات.

المصدر: بيرناما – مالي ميل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat