سياحة

باستقبال رحلة طيران الاتحاد أبو ظبي.. البدء بفعاليات حملة زوروا ماليزيا 2020

كوالالمبور- “أسواق”

مع بدء العام الجميع تنطلق حملة زوروا ماليزيا 2020 والتي أعلن عن انطلاقتها الرسمية رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد والتي تهدف لاستقطاب آلاف السياح، وقد أعلنت اللجنة الخاصة بتنفيذ الحملة ماليزيا أنها ستبدأ بتنفيذ برامج مكثفة لجذب السياح من أربعة بلدان على الأقل خلال الشهر الأول من انطلاق الحملة.

وقد شهد انطلاق الحملة وزير السياحة والثقافة داتو محمد كتابي، حيث تواجد مع وصول أول مجموعة من 299 سائحًا وصلوا عبر رحلة الاتحاد للطيران من أبو ظبي إلى مطار كوالالمبور الدولي، والذين استُقبلوا في جو من الترحاب تحت عنوان “زوروا ماليزيا 2020”.

وقال المدير العام للسياحة الماليزية داتو موسى يوسف إنه سيتم عمل اجتماعات مع مختصين في السياحة والمعارض، وستبدأ الحملة من الهند كوجهة أولى في 8 يناير، حيث قال “إلى جانب الصين، تعد الهند أيضًا واحدة من الدول التي لديها إمكانات هائلة للمساهمة في مجال السياحة في ماليزيا”.

وتهدف هيئة السياحة الماليزية إلى زيادة وصول السياح من الهند بنسبة 7%، وذلك تماشياً مع إعفاء من التأشيرة لمدة عام للسياح من الهند والصين التي أعلنت عنها الحكومة مؤخرا، بحيث تقتصر الزيارة بدون تأشيرة على 15 يومًا ولا يمكن تمديدها.

وقال موسى: “بعد الهند ستشارك الحملة في منتدى آسيان للسياحة في بروني، ثم تليها معارض في إسبانيا وفنلندا قبل نهاية هذا الشهر.

وتعد حملة زوروا ماليزيا 2020 هي الحملة الخامسة منذ إصدارها الأول في عام 1990، حيث خصصت الحكومة 90 مليون رنجت ماليزي لرفع مستوى الوعي وكذلك تنظيم الأنشطة والبرامج الترويجية بالتزامن مع الحملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat