سياحة

اليحيائي: نهدف إلى تحفيز السياحة بين الدول العربية

اتحاد الإعلام السياحي يتعاون مع مصر لدعم الخطط السياحية

القاهرة – أعلن الاتحاد العربي للإعلام السياحي التابع لملتقى الاتحادات النوعية المتخصصة التي ترعاها جامعة الدول العربية تعاونه مع وزارة السياحة المصرية لتعزيز توافد السياحة العربية لمصر، ضمن خططه لدعم السياحة العربية البينية.
واستقبلت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة بمصر، الدكتور سلطان اليحيائي، رئيس الاتحاد، ومصطفى عبدالمنعم مؤسس الاتحاد والامين العام، بمقر الوزارة بالقاهرة لبحث خطط التعاون المشترك.
وأكدت المسؤولة المصرية، خلال اللقاء، على أهمية التعاون مع الاتحاد العربي للإعلام السياحي الذي يضم متخصصين في الإعلام السياحي من 15 دولة عربية، ويهدف إلى إبراز المقومات السياحية والمعالم الفريدة التي تحفل بها الدول العربية، بما يسهم في تنشيط البرامج السياحية.
وأشارت شلبي إلى أن وزارة السياحة المصرية حريصة على التعاون مع الإتحاد منذ عدة سنوات، من خلال إقامة “الملتقى العربي للإعلام السياحي” الذي يقام في كل عام بمدينة سياحية مصرية، ويضم جمعا من الإعلاميين العرب للتباحث وتبادل الخبرات حول السياحة العربية، وتسليط الضوء على معالم كل المدن السياحية، وإبراز مقوماتها بوسائل الإعلام العربية المسموعة والمقرؤة والمرئية، وعبر منصات التواصل الاجتماعي واسعة الانتشار.
من جانبه، قال الدكتور سلطان اليحيائي رئيس الاتحاد العربي للإعلام السياحي إن الاتحاد يهدف إلى دعم وزارات السياحة في الدول العربية لتنفيذ خططها الاستراتيجية، وتحفيز السياحة بين الدول العربية.


وأضاف أن الدول العربية تزخر بمناطق الجذب السياحي والمعالم الطبيعية والمقومات السياحية التي يحرص الاتحاد على ابرازها اعلاميا، بمايسهم في جذب الوفود السياحية اليها من مختلف دول العالم.
وذكر الدكتور سلطان اليحيائي أن الاتحاد ينظم سنويا ملتقيات ومنتديات وورش عمل تضم إعلاميين وصحافيين وإذاعيين من مختلف الدول العربية، ومن بينها سلطنة عمان وتونس والجزائر والمغرب ولبنان والأردن والسعودية والكويت والبحرين وقطر واليمن والإمارات للإسهام في تحقيق أهدافه بدعم السياحة العربية، والتأكيد على دور الإعلام السياحي في تنشيط الحركة السياحية.
وأكد رئيس الاتحاد العربي للإعلام السياحي عن استعداد الاتحاد لتنظيم دورة جديدة من ملتقى الإعلام السياحي بمصر، بمشاركة وفود من مختلف الدول العربية لتسليط الضوء على المدن المصرية بما تضمه من معالم سياحية فريدة.
وذكر أن الاتحاد ماض في خطط لتنظيم ملتقيات ومنتديات للإعلام السياحي بمختلف الدول العربية، ومنها سلطنة عمان والإمارات والسعودية وتونس تعزيزا لخططها السياحية.

 

المصدر: Media Hub International

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى