سياحة

شرق ماليزيا النابض بالطبيعة… إشادة بالوجهات السياحية في ولاية صباح

كوالالمبور – “أسواق”

عادةً ما يعرض الرحالة الكندي الشهير “لوك مارتين” المأكولات المحلية التي يقابلها في البلدان التي يزورها من خلال قناته (Chopstick Travel) التي تحظى بمتابعة واسعة على يوتيوب بأكثر من 1.4 مليون مشترك.

وسافر اليوتيوبر المختص بجولات الطعام والسفر حول العالم على مدار السنوات السبع الماضية، بحثًا عن تجارب تذوق جديدة لمشاركتها مع متابعيه، إلى جانب سرد قصص الأشخاص الذين يقابلهم في رحلاته عبر القناة.

ولكن بالنسبة لمشروعاته في ولاية صباح شرقي ماليزيا، اختار مارتن الابتعاد عن التقاليد، حيث يقول إن هذه المنطقة المتميزة لديها الكثير لتقدمه أكثر من مجرد الأطباق المحلية الشهية.

وأضاف: “كانت القصة تدور حول الطعام والطبيعة التي تختلف قليلاً عن أسلوبي المعتاد، لكنني استمتعت بذلك حقًا.”

وأردف: “أحب أن أتناول الكثير من الطعام في مقاطع الفيديو الخاصة بي، لا سيما أخذ عينات من أطعمة الشوارع في جميع أنحاء آسيا، وعادةً، لا أقوم بتضمين الكثير من الطبيعة والحياة البرية.

وتابع مارتن: “لكن لحسن الحظ، الطعام هنا ممتع للغاية، حيث تمكنت من العثور على بعض الأشياء الرائعة حقًا لتصويرها من المطبخ المحلي، كما أن الحلقات ستكون فريدة لأنها تغطي الكثير من الطبيعة والحياة البرية.”

وزار الرحالة الكندي ولاية صباح، وتجول في عاصمة الولاية ومرتفعات كونداسانج في راناو، كما قام برحلة خاصة إلى منطقة كيناباتانغان على الساحل الشرقي.

وكان الرحالة قد زار شبه جزيرة ماليزيا عدة مرات من قبل، حيث قام برحلات إلى جوهور وترينجانو وبينانج وكوالالمبور ولكن هذه كانت المرة الأولى له في صباح وشرقي ماليزيا.

وقال إن الكثير من أصدقائه الماليزيين أوصوا بالفعل بزيارة شرق ماليزيا، وأضاف: “لذلك، أجريت القليل من البحث ووجدت أن صباح تبدو كمكان مثير للاهتمام.”

وأشار إلى مدى انبهاره بالولاية، والتميز الذي تحظى به من خلال مشاهدة الحياة البرية، والدمج بين الطعام التقليدي المحلي والطبيعة.

المصدر: وكالات 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat