كوفيد-19

الصحة الماليزية تكتشف 4٪ من إصابات كوفيد-19 عبر تطبيق MySejahtera

كوالالمبور – “أسواق”

تم إبلاغ البرلمان الماليزي أن السلطات الصحية تمكنت من اكتشاف وتتبع حوالي 4٪ من العدد الإجمالي لحالات كوفيد-19 المسجلة في البلاد، من خلال البيانات التي تم الحصول عليها ممن استخدموا أداة تقييم الصحة الذاتية في تطبيق MySejahtera.

وجاء في رد مكتوب من وزارة الصحة إن هنالك 23 مليون مستخدم للتطبيق حالياً في ماليزيا، ويستخدم التطبيق أداة لتتبع الذين يختلطون مع حالات كورونا الإيجابية، علاوة على العديد من الوظائف الأخرى.

وأضافت الوزارة: “حتى الآن، تم اكتشاف 4٪ من العدد الإجمالي للحالات من خلال وظيفة تقييم الصحة الذاتية الموجودة في التطبيق.”

وقالت الوزارة ردا على سؤال من النائب أونغ كيان مينغ إنه تم اكتشاف البقية بشكل غير مباشر من خلال التطبيق، حيث يمكن تقديم قائمة بالحالات المحتملة بسرعة وبدقة عالية.

ومع ذلك، لم يتم تحديد العدد الدقيق لأولئك الذين تم تعقبهم عبر استخدام التطبيق، والذي يشمل جهات اتصال تعاملت مع حالات كوفيد-19 الإيجابية.

وأوضحت وزارة الصحة أن تطبيق MySejahtera، الذي تم إطلاقه في 20 أبريل الماضي، كان للمساعدة في إدارة جائحة كوفيد-19 في ماليزيا.

حيث يساعد التطبيق على الكشف عن حالات كوفيد-19 من خلال التقييم الذاتي، واكتشاف المخالطين للحالات الإيجابية، ونشر أحدث معلومات كوفيد-19 التي تم التحقق منها بالإضافة إلى المعلومات الصحية العامة.

وأشارت الوزارة إلى أن MySejahtera كان في البداية يحتوي على وحدة واحدة فقط، ولكن تمت إضافة ثمانية خيارات أخرى لتلبية احتياجات الوزارة للحصول على معلومات اتصال إضافية.

المصدر: بيرناما – ستار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat