سياحة

وزيرة السياحة: الحكومة تدرس رفع منع السفر بين الولايات، ومن الضروري فتح السياحة الخارجية

كوالالمبور / 20 سبتمبر – “أسواق”

صرّحت وزيرة السياحة والثقافة والفنون الماليزية نانسي شكري أمام البرلمان اليوم أن الحكومة ستدرس في الأيام القادمة إمكانية رفع منع السفر بين الولايات وذلك لدعم قطاع السياحة المحلية الذي تضرر بشكل كبير من جائحة كوفيد-19.

كلام الوزيرة جاء رداً على أسئلة من النواب حول الجهود التي تقوم بها وزارتها لدعم السياحة المحلية خصوصاً في ظل معاناة القطاع مع إجراءات الإغلاق وتقييد السفر والحركة.

وأضافت أن الوزارة حددت عدة مواقع للسياحة المحلية لدعم الصناعة حيث لا تقتصر على الجزر فقط بل تتضمن المناطق الداخلية مثل مرتفعات جينتينغ ومرتفعات كاميرون وهضبة فريزر وغيرها من المواقع التي تجتذب الزوار من مختلف المناطق.

وقالت نانسي “السياحة تعتمد على الحركة، وعندما يستطيع الناس التنقل يتحرك الاقتصاد.”

رد الوزيرة جاء بعد مقترح تقدم به النائب سيد صادق سيد عبد الرحمن حول توسيع مشروع فقاعة السفر الذي بدأ بالفعل في جزيرة لانكاوي ومنطقة لابوان الفيدرالية، حيث اعتبر سيد صادق أن هذا الإجراء ضروري لتجنب الازدحام الكبير في تلك المواقع ودعم العاملين في قطاع السياحة المحلية في البلاد.

كما اعتبرت وزيرة السياحة أن فتح الباب لاستقبال السياح من خارج ماليزيا بات أمراً ملحاً إذ لا يُمكن استدامة قطاع السياحة عبر السياحة المحلية فقط، مضيفة أنه بجانب لانكاوي تم تحديد عدة جزر يُمكن أن تكون مواقعاً لمشاريع الفقاعات السياحية مثل ريدانج وبرهينتيان وبانكور وتيومان.

كما ستقدم وزارة السياحة في الأيام القادمة تقريراً حول نتائج فتح السياحة المحلية في لانكاوي للحكومة للاستناد عليه في القرارات المتعلقة بالشؤون السياحية في البلاد.

وكانت وزارة السياحة أعلنت عن فتح باب السياحة المحلية إلى جزيرة لانكاوي ومنطقة لابوان الفيدرالية منذ 16 سبتمبر الجاري وذلك للملقحين بشكل كامل ضد كوفيد-19، شرط تقديم اختبار كوفيد-19 قبل السفر بموعد أقصاه 72 ساعة.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat