سياحة

بنسبة تجاوزت 50%.. ارتفاع على أسعار تذاكر الطيران الماليزي

كوالالمبور – “أسواق”
أوضحت الخطوط الجوية الماليزية اليوم أن الزيادة الأخيرة في أسعار تذاكر الطيران التي تشمل وجهات رحلاتها ترجع إلى متوسط ​​عامل الحمولة الحالي الذي يقل عن 40٪‏ لمعظم الرحلات.
وقالت الخطوط الجوية الماليزية في بيان لها: “تدفع الخطوط الجوية إلى تحسين الأسعار بناءً على السعة المتاحة والطلب.
وتعكس الأسعار الحالية متوسط ​​عامل الحمولة الحالي الذي يقل عن 40٪‏ لمعظم الرحلات الجوية.
وفي وقت سابق من شهر مايو ، حذرت شركات الطيران الماليزية من أن الركاب من المرجح أن يدفعوا أكثر من 50٪‏ إضافية لتذاكر الطيران إذا تم فرض التباعد الاجتماعي في ضوء انتشار فيروس كورونا في ماليزيا.
ووفقًا لتقارير إخبارية ة، فقد اتفقت الخطوط الجوية الماليزية وماليندو للطيران مع اتحاد النقل الجوي الدولي (IATA) ، أن هذا الشرط لفرض التباعد الاجتماعي بين الركاب سيؤدي إلى ارتفاع في أسعار تذاكر الطيران بنسبة تصل إلى 54٪‏.
وأضافت الخطوط الجوية الماليزية أنها ترحب بإزالة التباعد الاجتماعي حيث ستتمكن شركات الطيران من تسعير الأسعار بشكل أكثر تنافسية لصالح العملاء مع موازنة الحاجة إلى تغطية تكلفة تشغيل الرحلة.
ومن المتطلبات الحالية للركاب إحضار أقنعة الحماية الخاصة بهم وارتداءها قبل الصعود وطوال مدة الرحلة (باستثناء أوقات الوجبات) ، وكذلك الخضوع لفحوصات درجات الحرارة وغيرها من بروتوكولات السلامة والصحة.
وفي أعقاب المخاوف التي أثارها الجمهور بشأن ارتفاع أسعار تذاكر الطيران ، قال وزير الدفاع إسماعيل صبري يعقوب إن وزارة النقل تتناقش مع شركات الطيران في محاولة لحل مشكلة تذاكر السفر المحلية باهظة الثمن، وخاصة إلى صباح وسراواك.
وأضاف أن أسعار تذاكر السفر لوجهات مثل ميري قد تصل إلى 2000 رينجيت ، مشيراً إلى أنه يأمل في حل هذه المشكلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat