سياحة

مطار كوالالمبور الدولي ضمن أفضل 10 مطارات عالمية من حيث الجودة

 

كوالالمبور – “أسواق”

على الرغم من أن جائحة كوفيد-19 أثرت بشكل كبير على السفر الدولي، إلا أن مطار كوالالمبور الدولي (KLIA) حصل على مرتبة متقدمة ضمن أفضل 10 مطارات عالمية، في أحدث استطلاع عالمي أجرته (ASQ) لجودة المطارات، وهو برنامج يشرف عليه مجلس المطارات الدولي.

بدورها أكدت مجموعة مطارات ماليزيا أن مطار KLIA قفز من المركز 17 العام الماضي إلى المركز التاسع في ترتيب النصف الأول من عام 2020 بين المطارات ذات السعة المماثلة عالمياً، على الرغم من الظروف الراهنة بسبب انتشار فيروس كورونا.

هذا وحقق مطار كوالالمبور الدولي (KLIA) درجة إجمالية بلغت 4.94 من  أصل 5.00 بعد أن كان حقق 4.69 في عام 2019، وقد شمل الإنجاز تسجيل 5.00 درجات “علامة كاملة” للرضا العام لكل من مسافري الأعمال والدرجة الأولى.

كما سجل المطار 4.99 نقطة لنظافة المبنى و 4.97 لتوافر الحمامات.

وفقاً للرئيس التنفيذي لمجموعة مطارات ماليزيا داتوك محمد شكري محمد صالح، فإن التحسن الكبير في تصنيف مطار كوالالمبور الدولي، هو نتاج للالتزام الثابت والجهود المستمرة التي يبذلها فريق مطار KLIA لرفع مستوى خدماتهم، من أجل الوصول لمطار آمن وممتع.

وأضاف: “أنا فخور للغاية بفريق KLIA ولنتيجتهم الممتازة هذا العام، فعلى الرغم من المتطلبات الجديدة في عمليات المطار بسبب كوفيد-19، إلا أن طواقم المطار أظهروا روحاً قوية من التعاون لرفع أداء المطار”.

بدورها أكدت إدارة مطار كوالالمبور الدولي على التزامها بتطوير خدماتها والوصول إلى أفضل النتائج، كما أشارت إلى أنها ستركز على مبادرات وإجراءات السلامة، كجزء من جهودها لإعادة ثقة المسافرين في السفر الجوي الآمن.

وأضافت أن هذا النجاح سيستمر في المستقبل من خلال العزيمة والجهد المستمر، والأدوار التكاملية التي تلعبها جميع الأطراف.

 

 

المصدر: بيرناما – ذي ستار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat