سياحة

العالم المفقود.. ملاذٌ ترفيهي في كهوف ماليزيا القديمة

 


كوالالمبور – “أسواق”

يقع العالم المفقود في ولاية بيراك وبالتحديد في مدينة ايبوه على بعد ساعتين فقط عن كوالالمبور، ويمثل الملاذ الترفيهي المثالي لقضاء عطلة نهاية الأسبوع من الصباح إلى المساء.

يمثل العالم المفقود “تامبون” حديقة مغامرات مليئة بالإثارة والمتعة مع لعب والتجارب شيقة مع عائلتك للترفيه والخوض في مغامرة صديقة للبيئة.

وبشكل عام تشتهر مدينة ايبوه بالمباني المتواضعة والجميلة في تنسيقها وطريقة بنائها التي تجمع بين جمال العالم القديم ووسائل الراحة الحديثة ما جعل الكثير من الزوار من مختلف انحاء العالم.

القلاع الهضبية ستكون بمثابة عامل الاستقبال لك عندما تزور العالم المفقود، فهذه الهضاب تنحدر ببساطة في نعومة ورقة مع نباتات الأدغال فينتج من هذا الاختلاط حديقة بديعة تُعطى الطابع الماليزى الشهير بالإضافة إلى الكهوف الكلسية المحفورة والتي يرجع وجودها إلى أكثر من 400 مليون سنة من دون تدخل بشري.

كما يعد التل القلم أو شوكة العالم المفقود من أقدم القمم الكلسية في ماليزيا التي تصعد عمودياً من الأرض إلى السماء كالقطار الذي شق طريقة في باطن الأرض فعرف وجهته وحده لا يحتاج إلى دليل.

ويمكنك الاستمتاع بركوب الدراجات ثلاثية العجلات، وكذلك الاستمتاع بأشهى الأطباق الماليزية، وخاصة معجنات ايبوه المشهورة والشهية، بالإضافة إلى قهوة ايبوه البيضاء المشهورة عالميا.

يعود بنا وادى القصدير إلي الماضي البعيد حيث أواسط القرن 19 عندما اشتهرت بيراك بإنتاج القصدير، فكان هذا الوادي الأكثر نشاطاً في هذه المهمة آنذاك، ففي هذا الوادي بجانب معرفة معلومات اكثر حول تاريخ القصدير في البلاد.

كما يمكنك أيضاً ممارسة نشاط التنقيب عن القصدير بنفسك كما كانوا يفعلون بالماضي، ويُسمع للأطفال بالمشاركة في هذا النشاط الذي يولد لديهم النشاط والحيوية والعلم والمعرفة معاً.

الحمامات الساخنة في العالم المفقود تمثل أحد الوجهات القليلة والمميزة للسياحة في ماليزيا، عمل هذا المنتجع الصحي والترفيهي يبدأ مساءً ليخلصك من عناء يوم طويل وشاق سواء في العمل أو في زيارة المعالم السياحية في ماليزيا.

كما تمثل فرصة للراحة والاستجمام في هذه الحمامات الطبيعية الساخنة النابعة من باطن الأرض، و المياه الطبيعية المليئة بالمعادن والفيتامينات الطبيعية المفيدة للجسم والبشرة.

أما منتجع الكريستال فهو من أجمل الخيارات المتاحة في العالم المفقود، حيث تجد داخل هذا المنتجع حمامات المساج والسبا والساونا التي يعمل بها مختصين متدربون، لضمان حصولك على أفضل راحة لجسدك لتتخلص من التوتر الناتج عن أعباء العمل.

 

المصدر: المحيط – شواطئ السياحة – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat