سياحة

كوالا تيرينجانو ميدان احتفال مرتقب للدخول في عام 2020

كوالالمبور- “أسواق”

من المتوقع أن يتدفق آلاف السياح والزوار إلى عشرات المرافق السياحية في كوالا تيرينجانو في 31 ديسمبر، للانضمام إلى الاحتفالات التي ستجرى على نطاق واسع في كافة أنحاء المدينة ابتهاجاً بالدخول في العام الجديد 2020.

حيث قال رئيس لجنة الدولة للسياحة والثقافة وتكنولوجيا المعلومات أريفين ديرامان إنه تم  التخطيط المحكم لتنظيم أربعة ميادين كبرى للاحتفالات، بما في ذلك تجهيز موكب تيرينجانوكو كوميل الذي يضمن أكثر من 100 عربة مزينة لنقل السياح.

حيث من المقرر في الساعة 8 صباحًا من يوم 31 ديسمبر أن يبدأ موكب السيارات بالتجوال في الأماكن السياحية والمعالم الرئيسية للمدينة.

وقال ديرامان في مؤتمر صحفي “إن الفعالية الثانية هي منتدى بيردانا الخاص الذي يضم العديد من الشخصيات المشهورة والبارزة، يليه فعالية ثالثة وهي إطلاق التقويم السياحي “تيرينجانو 2020”.

أما في المساء فسيكون الجميع بانتظار الحفل الرئيسي والعد التنازلي للعام الجديد، حيث ستتاح للزوار فرصة الاحتفال بنكهة رياضية مع أعضاء فريق ترينجانو لكرة القدم والهوكي ، بالإضافة إلى فريق ترينجانو لراكبي الدراجات.

وأوضح أريفين أن هناك بشكل عام 26 حدثًا مدرجًا في التقويم السياحي بما في ذلك مهرجان كينير الموسمي، كما أوضح أن هذه هي الأحداث الكبرى المخطط لها للاحتفال بعام 2020 ولكن هناك 114 حدثًا سياحيًا صغيرًا سيتم تنظيمه على مستوى المدينة.

وتسعى السلطات في تيرينجانو جاهدة لتوفير المزيد من مرافق النقل العام لقطاع السياحة وخاصة المرافق الشهيرة كبازار بايانج ومتنزه الحضارة الإسلامية، ومتحف تيرينجانو، والقرية الثقافية باعتبارها قبلة للسياح الوافدين للاحتفال في تيرينجانو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat