سياحة

بعد أشهر من الإغلاق حديقة الحيوان الوطنية “زو نيجارا” تفتح أبوابها للزوار

كوالالمبور/ 18 ديسمبر – “أسواق”

أعلنت حديقة الحيوان الوطنية (Zoo Negara Malaysia) عن فتح أبوابها مرة أخرى للزوار اعتبارًا من اليوم، 18 ديسمبر منهية آخر إغلاق منذ بداية فترة تقييد الحركة المشروط (CMCO) الخاص بمنطقة وادي كلانج.

ومع ذلك، قالت حديقة الحيوان إنها ستستمر في تقليل الحد الأقصى لعدد الزوار المسموح به؛ للمساعدة في فرض التباعد الاجتماعي وحماية الزوار.

وقالت إدارة الحديقة في بيان لها: “يسعدنا الإعلان رسميًا عن إعادة افتتاح حديقة حيوان نيجارا للجميع اعتبارًا من اليوم الجمعة، 18 ديسمبر 2020.”

وأضافت: “تراقب حديقة حيوان نيجارا ماليزيا عن كثب التطورات المحلية لوباء كوفيد-19، واستناداً إلى التقييمات الحالية، ستظل حديقة الحيوان مفتوحة كما هو مقرر وبسعة مخفضة تبلغ 1,250 زائرًا في ذات الوقت.”

وفي أكتوبر، أُجبرت الحديقة على الإغلاق جنبًا إلى جنب مع المرافق السياحية والترفيهية الأخرى، حيث أعادت الحكومة أمر تقييد الحركة المشروط في وادي كلانج وصباح بعد موجة ثالثة من إصابات كوفيد-19.

وتم توسيع أمر تقييد الحركة لاحقًا ليشمل معظم ولايات ماليزيا تقريباً، ولكن تم إعادة القيود منذ ذلك الحين إلى مستويات أقل، حيث تخضع معظم الولايات الآن لأمر تقييد الحركة “التعافي” (RMCO).

هذا وقالت نائبة رئيس (Zoo Negara)  رحمة أحمد، إن الحديقة في حاجة ماسة إلى جلب الإيرادات لتلبية تكاليف التشغيل الشهرية التي تبلغ حوالي مليون رنجيت ماليزي.

وقالت إن حديقة الحيوان تعتمد بشكل أساسي على تذاكر الدخول، مما جعلها محرومة من الإيرادات بسبب الإغلاق القسري، حيث اضطرت حديقة الحيوانات إلى الاعتماد على التبرعات العامة من أجل البقاء، كما جربت برنامج “تبني حيوان” الذي لاقى نجاحًا محدودًا.

المصدر: بيرناما – مالي ميل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat